الخرطوم: تم اليوم بمقر وزارة الشؤون الإنسانية في الخرطوم التوقيع على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية ممثلة في هيئة الهلال الأحمر السعودي وحكومة السودان ممثلة في مفوضية العون الانساني وتهدف الإتفاقية الى إنشاء مراكز صحية ومحطات مياه ودعم طوارئ.

وقع الإتفاقية عن الجانب السعودي نائب رئيس هيئة الهلال الاحمر السعودي فايز علي الأحمدي وعن الجانب السوداني مفوض عام العون الانساني السوداني حسبو محمد عبدالرحمن ورئيس الهلال الأحمر السوداني الدكتور حبيب أحمد مختوم .

وأوضح نائب رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي في مؤتمر صحافي عقب توقيع الإتفاقية أن هيئة الهلال الأحمر السعودي موجودة منذ سنين في السودان لتقديم الخدمات الإنسانية والعناية الطبية مشيرا الى ان الإتفاقية تهدف الى انشاء 21 وحدة صحية بولايات دارفور الثلاث وتشغيل تسع اخرى بالإضافة الى انشاء 21 محطة مياه بولايات دارفور بالاضافة الى الدعم الغذائي الطارئ بتكلفة 70 مليون ريال لهذه المشاريع كمرحلة أولى.

وتحدث في المؤتمر كذلك الدكتور خالد الحبشي المشرف على الهيئة في السودان وقال إن هذا المشروع تم اعتماده من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ويحظى بالاهتمام والمتابعة من قبل الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي .

وأضاف إن العمل سيتركز في الحقل الصحي وخدمات المياه والإغاثة الطارئة مشيدا بالتعاون والتسهيلات الكبرى من قبل السلطات السودانية مبينا أن هذه المساعدات ستسهم في تغيير حياة النازحين في دارفور.

من جانبه نوه مفوض عام العون الانساني بالسودان حسبو محمد عبدالرحمن بالدعم السعودي الكبير والمتصل لأهل السودان ودارفور على وجه الخصوص.

وقال ان هذا الدعم المتصل ليس بغريب على مملكة الإنسانية التي يصل دعمها لكل المحتاجين في أنحاء الكرة الأرضية وقدم شكره للمملكة على دعمها المتصل للسودان .