تل أبيب: أمر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان باستخدام الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر في حملة إعلامية إسرائيلية دولية ضد الفلسطينيين من خلال نشر صورة للقاء بين هتلر والمفتي الفلسطيني الحاج أمين الحسيني.

وذكرت صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; اليوم الأربعاء أن ليبرمان قرّر تجاهل نصائح المستشارين المهنيين في وزارة الخارجية بعدم استخدام هتلر في الحملة الإعلامية، وأن استخدام الزعيم النازي سيكون بمثابة quot;هدف في مرمى إسرائيلquot;.

وأضافت الصحيفة أن ليبرمان أصرّ على نشر صورة هتلر والحسيني، التي التقطت في العام 1941 بادعاء quot;تذكير العالم بالتعاون بين الحسيني والنازيين على خلفية قضية البناء في فندق شيفارد في القدس الشرقيةquot;.

ويعتبر ليبرمان أنه توجد علاقة بين الصورة والقضية الحالية المتعلقة بإقامة بؤرة استيطانية في ضاحية الشيخ جراح في القدس الشرقية، وأن فندق quot;شيفاردquot; تم بناؤه في حينه ليشكل مقرا للمفتي.

لكن مستشاري ليبرمان شدّدوا على أن توزيع هذه الصورة لن يعزّز ادعاءات إسرائيل فيما يتعلق بالقدس وسيبث رسالة بأن إسرائيل تتهرّب من مواجهة الموضوع الحقيقي، لكن ليبرمان اعتبر أن quot;ثمة أهمية بأن يعرف العالم الحقائقquot;.