لندن: ذكرت صحيفة quot;صندي تايمزquot; اليوم الأحد إن الحكومة البريطانية ستسعى هذا الأسبوع إلى حرمان الجنود المصابين بجروح أقعدتهم من الحصول على تعويض كامل عن إصاباتهم.
وقالت الصحيفة إن وزارة الدفاع البريطانية ستذهب إلى محكمة الإستئناف الثلاثاء المقبل سعياً وراء تخفيض التعويضات المالية التي حصل عليها جنديان بريطانيان جراء اصابتهما بجروح خطيرة بنسبة 70%، وستثير في حال حصلت على ما تريد، استياء الجنود المصابين بجروح أقعدتهم الساعين للحصول على تعويضات مالية منها.

وأضافت أن الإجراء القانوني الذي تعتزم وزارة الدفاع البريطانية اتخاذه حيال تعويض الجنود الجرحى يأتي في وقت تعرّضت فيه قواتها المسلحة إلى خسائر هي الأكبر من نوعها منذ مشاركتها في غزو أفغانستان عام 2001، وشهدت مقتل 20 جندياً بريطانياً خلال يوليو/تموز الحالي.

وذكرت الصحيفة أن التعويضات المالية التي يحصل عليها الجنود البريطانيون الجرحى بموجب برنامج اعتمدته وزارة الدفاع عام 2005 تعد قليلة بالمقارنة مع التعويضات التي تقرها المحاكم المدنية. وأوضحت أن جندياً بريطانياً عانى من 37 جرحاً من بينها تلف في الدماغ حصل على تعويض مقداره 152 ألف جنيه استرليني من وزارة الدفاع، ويعتقد محاموه أن الجندي كان سيحصل على تعويض لا يقل عن 3 ملايين جنيه استرليني لو أن محكمة مدنية تعاملت مع قضيته.