طهران: أعلن كاظم جلالي، المتحدث باسم اللجنة الخاصة في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في ايران التي تتابع أوضاع المعتقلين في الاضطرابات التي شهدتها البلاد بعد الانتخابات الرئاسية، أنه تم أمس الخميس نقل الاصلاحي البارز سعيد حجاريان من المعتقل الى منزل مملوك للدولة تتوفر فيه quot;إمكانيات ترفيهية وطبية ملائمةquot;.

ونسبت وكالة quot;مهرquot; للأنباء شبه الرسمية اليوم الجمعة الى جلالي قوله، ان الشائعات التي أطلقت بشأن إطلاق سراح السيد حجاريان وما أبدته بعض وسائل الاعلام من قلقها حيال وضعه الصحي وسلامته، quot;فإني أجريت اتصالا هاتفيا مع مرتضوي (مدعي طهران) بشأن هذا الموضوعquot;.

وأشار جلالي ان مرتضوي قال له انه تم اليوم نقل حجاريان الى منزل مملوك للدولة تتوفر فيه امكانيات quot;ترفيهية وطبية ملائمة، حتى أنه يشتمل على مسبح نظرا للوضع الخاص لحجاريانquot;. وأضاف quot;قال السيد مرتضوي لا داعي لأي قلق بشأن سلامة حجاريان، حتى انه التقى شخصيا مع حجاريان مساء الخميس، كما قال انه يمكن لعائلة حجاريان ان تذهب لزيارته في هذا المكان وأكد انه تم إبلاغ عائلته بذلكquot;.

وردا على سؤال بشأن وجود معتقل يسمى (-4) في الطابق الرابع تحت الارض في مبنى وزارة الداخلية، قال جلالي quot;سمعنا البعض يطرح مثل هذا الموضوع وقد طلبنا من كل من يملك وثائق أو دلائل على هذا الموضوع ان يقدمها الينا، لا يوجد معتقل في وزارة الداخلية، وحول هل انه تم استخدام المبنى المذكور كمعتقل مؤقت خلال أحداث الشغب الاخيرة أم لا، فهو موضوع قيد الدراسةquot;.

وكانت ايران شهدت مظاهرات احتجاجية على الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو/حزيران الماضي وفاز فيها محمود أحمدي نجاد، أدت الى سقوط قتلى وجرحى وتوقيف المئات.