الجزائر: بدأ وفد من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي زيارة رسمية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بمنطقة تندوف الجزائرية تستمر يومين للإطلاع على وضعهم الإنساني. وذكرت إذاعة الجزائر الرسمية اليوم الخميس أن الوفد يتألف من سبعة مساعدين وأربعة أعضاء من المؤسسة الأميركية للصداقة مع الشعب الصحراوي.

وأضافت الإذاعة أن الوفد قام في مرحلة أولى بزيارة مقرّ الهلال الأحمر الصحراوي حيث تلقى معلومات من طرف مدير الهيئة بوحبينة يحيى عن الوضعية الإنسانية للاجئين الصحراويين ودور الهلال الأحمر الصحراوي في تأمين المساعدات التي يعتمد عليها اللاجئون بصورة كلية.

وقال هنري سونغ، عضو بالمؤسسة الأميركية للصداقة مع الشعب الصحراوي، ان زيارة مخازن البرنامج الغذائي العالمي التي يشرف الهلال الأحمر الصحراوي على تسييرها quot;قد سمح لنا بالتأكد من أن المساعدات الأميركية محفوظة بشكل جيد في انتظار إيصالها لمخيمات اللاجئينquot;. وأعرب سونغ عن التزامه بإطلاع الشعب الأميري على وجود quot;شعب يعيش بكل كرامة مدافعا عن قضية شرعية ويكافح منذ أكثر من ثلاثة عقود من أجل تحرره واستقلالهquot;.

وينتظر أن يزور الوفد الأميركي مقر جمعية عائلات المساجين والمفقودين الصحراويين ووزارة الإعلام والمؤسسات الاجتماعية والاقتصادية وولاية سمارة حيث سيستقبل من طرف المجلس الاستشاري. كما ينتظر أيضا أن يلتقي بالأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز.