طهران: قال مسؤول عسكري إيراني اليوم الخميس ان أعداء بلاده فشلوا في محاولة إسقاط نظام الجمهورية الاسلامية من خلال تنفيذ مشروع ثورة quot;مخمليةquot; والايحاء بأن ايران تشكل تهديدا للمنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية (ارنا) عن قائد القوة البرية للجيش العميد الرکن احمد رضا بوردستان قوله في المراسم الختامية لملتقى للقوة البرية في مدينه مشهد بشمال شرق البلاد، ان quot;ايران الاسلامية دولة ذات نظام مقتدر وان فشل الاستفزازات الأخيرة أثبت بأن إجراءات وأحابيل الأعداء لإيجاد ثورة مخملية في بلادنا لن تفلحquot;.

وأضاف بوردستان أن quot;الأعداء سعوا بطرق مختلفة کما في بعض دول المنطقة لتنفيذ مشروع ثورة مخملية في ايران وإسقاط نظام الجمهورية الاسلامية وتغييره، ولكن صلابة نظامنا ببرکة أهدافها (الثورة) السامية وقائدها الحكيم والحضور الشعبي الواسع في الساحه ووجود القوات المسلحة القوية، قد حالت دون تنفيذ سياساتهم البغيضه ضد ايرانquot;.

واعتبر أن الجمهورية الاسلامية تمثل quot;ثقلا مهماquot; لارساء الامن في منطقة الشرق الاوسط، لافتا الى ان quot;المعادين وقوى الاستكبار العالمي يسعون في إطار حرب نفسية بمختلف العناوين للايحاء بأن ايران تشكل تهديدا للمنطقة، وبعبارة أخرى فان مشروع التخويف من ايران مدرج في جدول أعمالهمquot;.

وأضاف قائد القوة البرية ان quot;إثارة الخلافات بين الشيعة والسنة عبر القيام بعمليات تفجير في المساجد والاماکن الشيعية والسنية وترويج مظاهر الفساد والانحلال الخلقي، تعد من ضمن الاحابيل التي يستخدمها الاعداء على مستوى العالم ومن ضمنه منطقه الشرق الاوسط وايرانquot;. وقال ان الاستراتيجية الدفاعية الايرانية تطوّرت وان القوة البرية عززت قدراتها