الرياض:أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية اليوم بنتائج زيارة العاهل العماني السلطان قابوس بن سعيد quot;التاريخيةquot; الى ايران. وقال العطية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان زيارة السلطان قابوس الى طهران والتوقيع على عدد من الاتفاقيات quot;تفتح فصلا جديدا من العلاقات المتميزة في شتى المجالاتquot;.

وأضاف ان هذه الزيارة quot;تدعم العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الجارينquot; مشيرا الى أنها تخدم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة وتعمل على ايجاد أرضيات للتعاون بين دولها. واشاد بالسياسة الحكيمة التي ينتهجها السلطان قابوس الذي يتولى حاليا رئاسة المجلس الأعلى لمجلس التعاون والتي تهدف الى فتح آفاق رحبة للتعاون والحوار مع كل القوى الاقليمية والدولية بما يخدم المصالح العليا لدول وأبناء هذه المنطقة.

واعتبر ان الزيارة تجسد عمليا حرص دول مجلس التعاون على الحوار البناء في سبيل تعزيز العلاقات لا سيما انها تكتسب أهمية بالغة في هذا التوقيت لتعزيز واستمرار التواصل وتبادل الرؤى بين دول المجلس وبما يعود بالفائدة ويحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

وكان السلطان قابوس قام هذا الاسبوع بزيارة الى ايران استمرت ثلاثة ايام وتزامنت مع مراسم تنصيب الرئيس محمود احمدي نجاد رسميا رئيسا لبلاده لولاية ثانية مدتها اربع سنوات.