مسقط: أجرى الرئيس السوري بشار الأسد الذي يزور سلطنة عمان اليوم الخميس، مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد حول سبل التعاون بين البلدين. وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية اليوم، إن الأسد وقابوس بحثا quot;أوجه التعاون الوثيق القائم بين البلدين الشقيقين في ضوء ما يجمعهما وشعبيهما من علاقات أخوية متينة، ويحقق مصالحهما المتبادلة بالإضافة الى استعراض المستجدات الجارية على الساحتين العربية والدوليةquot;.


وحضر جلسة المحادثات عن الجانب العماني وزير الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله، ومستشار السلطان للشؤون الثقافية عبدالعزيز بن محمد الرواس، وسفير السلطنة في دمشق محمد بن سالم الشنفري. كما حضرها عن الجانب السوري وزير الخارجية وليد المعلم وزير الخارجية والمستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان والسفير السوري لدى السلطنة وسعادة فاروق قدور.

وكان الرئيس السوري وصل في وقت سابق الى السلطنة في زيارة تستمر يومين يبحث خلالها مع المسؤولين العمانيين العلاقات الثنائية ، وقضايا ذات اهتمام مشترك. وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية ان السلطان قابوس كان في مقدمة مستقبلي الأسد quot;بالمطار السلطاني الخاص لدى وصوله والوفد المرافق له quot;. وزيارة الأسد الى عمان هي الأولى الى هذا البلد منذ تسلمه منصبه في العام 2000 .