بغداد: افادت السفارة البريطانية الاحد ان استراليا وبريطانيا موظفين في شركة امنية خاصة في العراق قتلا فجر الاحد في اطلاق نار في بغداد كما اوقف بريطانيان مشتبه بهما، وقال الناطق باسم السفارة جواد سيد لوكالة فرانس برس ان موظفي ارمور غروب، وهي شركة امنية بريطانية خاصة، قتلا في quot;المنطقة الخضراءquot; المحصنة في بغداد والتي تضم المباني الحكومية والسفارة الاميركية.

واضاف سيد quot;نحن نحقق في حادث حصل الليلة الماضية. وفق المعلومات التي لدينا، هناك قتيلان، بريطاني واستراليquot; وجريح عراقي، وتابع المتحدث quot;تم توقيف مشتبه بهما بريطانيين والشرطة تحتجزهما. اعتقد ان هذين الاخيرين يعملان ايضا لدى quot;ارمور غروبquot;quot;.

واكد باتريك توين سويل من ارمور غروب في بيان للشركة quot;وفاة موظفين من +ارمور غروب+ في الساعات الاولى من الاحد في اطلاق نار في المنطقة الدولية (او المنطقة الخضراء) في بغدادquot;.

واضاف باتريك quot;القتيلان هما البريطاني بول ماكيغن والاسترالي دارن هور. لقد اعلمنا اقرباءهم ونقدم لهم احر تعازينا في هذا الظرف الاليمquot;، وتابع قائلا quot;نحن نعمل مع السلطات العراقية من اجل معرفة ظروف مقتلهماquot;.

وفي حزيران/يونيو كان قد برئ خمسة موظفي امن اميركيين، مشتبه بانهم قتلوا اميركيا اخر بسبب عدم كفاية الادلة. ولا يزال اثنان وراء القضبان بسبب قضية مخدرات، بحسب النيابة العامة العراقية. والضحية كانت جايمز كيترمان، 60 سنة، من هوستن (تكساس) صاحب شركة بناء في العراق. وكان قد وجد في 22 ايار/مايو في سيارته في المنطقة الخضراء مكبلا ومعصوم العينين ومطعونا.

وبات بامكان السلطات العراقية منذ الاول من كانون الثاني/يناير 2009 ملاحقة موظفي الامن المأجورين التابعين لشركات خاصة.