واشنطن:ذكرت محطة التلفزيون الاميركي quot;سي ان انquot; الاثنين نقلا عن مسؤولين اميركيين كبار ان زعيم حركة طالبان باكستان بيت الله محسود قتل بصواريخ اميركية خلال عملية تدليك على سطح احد المنازل.

ومن ناحيته، قال مسؤول اميركي في قسم مكافحة الارهاب مفضلا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان هناك quot;مؤشرات قوية تظهر ان محسود قد قتلquot; وان quot;اي شخص لم يكن ينتظره في المنزل على العشاء في ذلك المساءquot; في حين نفى مسؤول في طالبان الاثنين مقتل زعيمه.

وحسب quot;سي ان انquot; فان الزعيم المتمرد كان موضع رصد من قبل تسع طائرات اميركية بدون طيار منذ عدة اسابيع وان عناصر وكالة المخابرات المركزية الاميركية quot;سي آي ايهquot; تلقوا من الرئيس باراك اوباما الاذن المسبق للضرب في حال حددوا بكل وضوح هدفهم.

واضافت المحطة quot;فجأة، مساء الاربعاء، ظهر رجل على سطح منزل والد زوجة محسود في باكستانquot;.

واشارت الى ان quot;الامر يتعلق برجل مربوع القامة ويشبه محسودquot; موضحة ان امرأة بدأت بتدليك رجليه. والواقع، ان وكالة المخابرات الاميركية quot;تعلم ان زعيم طالبان يعاني من السكري وغالبا ما يتعرض للالم في رجليهquot;.

وقالت ايضا quot;عندها قررت +سي آي ايه+ ان تتدخل. واعتقد عناصر الوكالة انه في مرمى تصويبهم وقضوا عليهquot; موضحة ان ذلك اليوم كان حارا في باكستان وهذا ما يفسر وجود محسود على سطح المنزل.

واوضحت المحطة ان اجهزة المخابرات الاميركية ابلغت الرئيس اوباما بان مقتل زعيم طالبان باكستان امر مؤكد.

وتعرب الحكومة الباكستانية عن اقتناعها شبه التام بان محسود قتل في معقله بوزيرستان الجنوبية بالقرب من الحدود الافغانية.

ولكن حكيم الله محسود، احد مساعدي بيت الله محسود، تحدى الاثنين السلطات الباكستانية ان تثبت ان زعيم طالبان قد قتل مؤكدا انه بالواقع quot;مريض بعض الشيءquot;.