القاهرة: قالت مصادر قضائية وجماعة الاخوان المسلمين اليوم الخميس ان النيابة العامة في مصر قضت بحبس 5 من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين في محافظة الاسماعيلية.
وقال مصدر قضائي مصري طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال، إن النيابة قررت حبس المتهمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، ونسبت اليهم تهم quot;محاولة الترويج لأفكار الجماعة وحيازتهم لمطبوعات ومنشورات تتضمن أفكارا من شأنها تعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطرquot;. وقالت مصادر بجماعة الاخوان المسلمين إن قوات الأمن شنَّت صباح أمس الأربعاء حملة اعتقالات ومداهمة في الاسماعيلية (حوالي 120 كم شمال القاهرة)، طالت 5 من أعضائها.

وأكدت المصادر أن من بين المعتقلين أحد مرشحي الإخوان في انتخابات مجلس الشورى (الغرفة الثانية بالبرلمان المصري) 2007. واعتقلت الشرطة المصرية أكثر من 50 شخصا من أعضاء الجماعة خلال الاسابيع الأربعة الأخيرة، في أحدث حملات اعتقال ضد قادة ونشطاء الجماعة. ومن أبرز معتقلي الاخوان خلال الفترة الماضية كل من عبد المنعم ابو الفتوح ومحمود حسين عضوي مكتب الإرشاد، أعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة. وتشنّ السلطات المصرية بين الحين والآخر حملة اعتقالات في صفوف جماعة الاخوان المسلمين، التي يشغل نوابها نحو 20% من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا. وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.