طهران: أصدر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الخميس قرار بإعادة تعيين علي اكبر جوانفكر في منصب المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية.ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية quot;ارناquot; عن الموقع الإعلامي لرئاسة الجمهورية ان إعادة التعيينquot; جاءت في ضوء الخبرات القيمة والخدمات الجيدة التي قدمها جوانفكر خلال quot;ولاية الحكومة التاسعة.وكان جوانفكر قدم استقالته الى احمدي نجاد في الثاني من أغسطس /اب الحالي.ولكنه لم يوضح أسباب الاستقالة.

ومن جهة اخرى دعت إيران اليوم الخميس الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى التصديق على قرار يحظر أي هجوم على المنشات النووية لأي دولة في العالم. ونقلت وكالة أنباء quot;فارسquot; الإيرانية شبه الرسمية عن مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية قوله ان هذا الطلب قدم أمس الى المدير العام للوكالة محمد البرادعي. وأضاف سلطانيةquot;طلبت إيران رسميا في الرسالة (الى البرادعي)ان يطرح الاقتراح على المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي سيلتئم في سبتمبر/أيلول quot;المقبل.

وتابع قائلا quot;ان حماية مثل هذه المنشات مهمة جداquot;. وأوضح ان المؤتمر العام للوكالة الدولية كان قد اقر في سبتمبر 1990 اقتراحا قدمته إيران حظر فيه أي هجوم عسكري على المنشات النووية ndash;سواء العاملة أم قيد الإنشاء ndash;المخصصة للأغراض السلمية. وقال quot;من الضروري حماية مثل هذه المنشات التي ازداد عددها منذ ذلك الوقت quot;.وأضاف quot;من دون شك انها مسالة مهمة لكل الدولquot;. يشار الى ان إسرائيل كانت قد هددت مرارا باستهداف المنشات النووية الإيرانية.