روما: أعلن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني مساء الجمعة أنه لم يسع مؤخرا لترتيب لقاء مع البابا بندكتس السادس عشر، وذلك في معرض نفيه لحدوث توتر في علاقته مع الفاتيكان إثر انتقادات من وسائل إعلامية إيطالية، من بينها تلك ذات الصلة بالكنيسة الكاثوليكية بشأن سلوك حياته الخاصة.

وقال برلسكوني في تصريحات للصحافيين قبيل مغادرته العاصمة روما quot;لم ألاحق أبدا ترتيب لقاء مع شخصيات كنسية ذات مناصب عليا أو مع البابا، فعلاقاتنا لم تتغير مطلقا وظلت كما كانت عليه دائماquot;.

ويشار إلى أن صحيفة (افينري) لسان حال مجلس الأساقفة الايطالي جددت انتقاداتها لرئيس الوزراء الايطالي بسبب الأنباء عن علاقاته الخاصة.

وقالت الصحيفة في مقال افتتاحي لرئيس تحريرها دينو بوفو quot;لقد أدرك الجمهور الازعاج والحرج والمعاناة نتيجة التمادي في تهميش نمط حياة عاديquot; وذلك في إشارة إلى ما تنشره الصحف عن وقائع برلسكوني الخاصة . واوضح أنه quot;من غير الصائب القول إن مداخلات ممثلي الكنيسة الايطالية كانت مجرد إشارات عابرة أقحمت في نص مختلف المضمونquot;، في رد على احتجاج أحد قساوسة ميلانو الذي زعم أن الإجراءات التي اتخذتها quot;الأجهزة الرسمية للكنيسة تعطي الانطباع بوجود إرادة ضعيفة للغاية في توضيح الأمور على المستوى الدينيquot;.