صنعاء : كذب مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية الأنباء التي أوردتها إذاعة طهران الإيرانية الرسمية وقالتفيها أن هناك تدخلاً مباشراً من جانب الطيران السعودي في العمليات التي تقوم بها وحدات القوات المسلحة والأمن لوقف الإعمال الإرهابية التخريبية والجرائم والاعتداءات التي يتعرض لها اليمنيون بمحافظة صعدة على يد عناصر المتمردين الحوثيين.

وقال المصدر إن quot;المعلومات التي تضمنتها تلك الأنباء عارية تماماً عن الصحة وتفتقر في مجملها إلى الدقة والمصداقيةquot;، مؤكداً أن quot;لدى القوات المسلحة والأمن اليمنية القدرة على القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقرار ومكتسباته ومصالحه العليا' والتصدي لأي محاولة تستهدف الأمن والاستقرار في الوطن أو الخروج عن الدستور والقانون والنظام أياً كان مرتكبوهاquot;.

وعبر المصدر عن quot;أسفه البالغ لانزلاق وسائل إعلامية رسمية إيرانية لترويج مثل هذه المعلوماتquot; التي وصفها بquot;الكاذبة والمضللةquot;، معتبرا أنها quot;مجرد محاولات للتغطية على الجرائم والأعمال الإرهابية التي تقوم بها عناصر التمرد والتخريب التابعة للمتمرد الحوثي في محافظة صعدهquot;.

وقال المصدر :quot; كان الأحرى بإذاعة طهران أن تلتزم الموضوعية والحياد، وأن لا تنجر وراء تلك الأكاذيب، وتضع نفسها في مثل هذا الموقف الذي يفقدها مصداقيتها ويثير التساؤل عن الأهداف المشبوهة التي تنشدها من وراء ذلك!؟ quot;.

رئيس جهاز الأمن القومي اليمني يصل الى جدة

على صعيد متصل، وصل رئيس جهاز الأمن القومي في الجمهورية اليمنية اللواء على الانسي إلى جدة مساء اليوم.

وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ورئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي، والسفير اليمني لدى المملكة محمد على الاحول.