صعدة: ندد حسن محمد مناع محافظ صعدة بأعمال التخريب والإرهاب المستمرة التي تمارسها عناصر الفتنة والتمرد في عدد من مناطق المحافظة، وقيامها بترويع الآمنين وقطع الطرق وتدمير الممتلكات العامة والخاصة وإعاقة أعمال التنمية والبناء.

جاء ذلك خلال تصريح لمناع عن الاوضاع الامنية بالمحافظة في الاجتماع الاعتيادي للمكتب التنفيذي.

وفي الاجتماع اكد المحافظ على ضرورة التزام أعضاء المكتب التنفيذي بالدوام الرسمي وتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماعات السابقة والنهوض بالمسؤوليات الموكلة لهم، كل فيما يخص عمله على الوجه المطلوب، لافتا إلى أهمية استشعار المسؤولية والقيام بأداء الواجب على أكمل وجه.

وناقش الاجتماع أسباب تعثر مشروع الصالة الرياضية المغلقة ، واليه توفير الاحتياجات الأساسية من المواد الاستهلاكية لشهر رمضان ، والعجز القائم في القدرة التوليدية لمدينة صعدة.

وأقر المجتمعون إنزال مهندس للنظر في أسباب تعثر مشروع الصالة الرياضية المغلقة ورفع تقرير مفصل للعمل على معالجة ذلك، وكذا تحويل إعتمادات عدد من المنشات الصحية المتوقفة عن العمل لصالح قسم غسيل الكلى بالمستشفى الجمهوري وتوجيه لجنة الموازنة بإدراجه ضمن موازنة العام القادم 2010م.

وقرر الاجتماع تحرير رسالة لوزير الكهرباء لسرعة صيانة المولدات الكهربائية لتغطية العجز القائم في الكهرباء بمدينة صعدة والذي يبلغ 6.7 ميجا وات.

وأشاد الاجتماع بالجهود التي تبذلها إدارة مؤسسة الغاز للعمل على توفير احتياطي من مادة الغاز للمحافظة وتغطية الحاجة الاستهلاكية لهذه
المادة أولا بأول.