باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية مساء الاحد ان الشابة الفرنسية كلوتيلد ريس، التي اوقفت قبل ستة اسابيع في ايران لمشاركتها في تظاهرات الاحتجاج التي تلت الانتخابات، خرجت من السجن بكفالة وquot;هي بصحة جيدةquot;.

و قال ريمي ريس والد كلوتيلد ريس لوكالة فرانس برس انها quot;سعيدة جداquot; بالخروج من السجن وتبدو في quot;صحة جيدةquot;. وقال ريمي الذي تحدث الى ابنته هاتفيا بعيد الافراج عنها quot;وجدتها في صحة جيدة وهي سعيدة جداquot;، لافتا الى انها تحدثت هاتفيا ايضا مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

واضاف quot;نحن سعداء جدا. انها لحظة كبيرة بالنسبة الينا بعد شهر ونصف شهر من الغياب. سنتمكن الان من العمل على اطلاقها نهائياquot;.

و كان وزير خارجية فرنسا، برنار كوشنير، أعلن في وقت سابق ان كلوتيلد ريس قد يطلق سراحها مساء الاحد او الاثنين. وقال كوشنير ايضا عبر قناة quot;فرانس 2quot; quot;لم يتم اطلاق سراحها حتى الان. امل ان يحصل ذلك مساء اليوم او غدا، انا متفائلquot;.

واتهمت مدرسة اللغة الفرنسية (24 سنة) في جامعة اصفهان بالمشاركة بالتظاهرات التي تلت انتخاب محمود احمدي نجاد وجمع المعلومات وquot;تحريض المشاغبينquot;، بحسب السلطات القضائية الايرانية. ومثلت ريس امام محكمة طهران السبت في الثامن من اب/اغسطس.

وكان اقرباؤها قد اعتبروا في نهاية الاسبوع ان عوامل اطلاق سراحها قد اجتمعت وهي الاقامة في السفارة الى حين اعلان الحكم ودفع فرنسا كفالة.

وفي انتظار صدور الحكم بحقها، ستقيم ريس في السفارة الفرنسية في طهران وفق ما افادت السلطات الفرنسية.