القاهرة: قالت مصادر أمنية وجماعة الاخوان المسلمين ان السلطات المصرية اعتقلت اليوم الاثنين ثلاثة من أعضاء الجماعة في محافظة كفر الشيخ، احدى محافظات دلتا النيل. وقال مسؤول امني مصري رفض ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال إن الشرطة اعتقلت المجموعة بعد ورود معلومات quot;عن محاولتهم الترويج لأفكار الجماعة وحيازتهم لمطبوعات ومنشورات تتضمن أفكارا من شأنها تعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر.quot;

وقالت مصادر بجماعة الاخوان المسلمين إن قوات الأمن شنَّت فجر اليوم حملة اعتقالات ومداهمة في مدينة كفر الشيخ، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، (حوالي 160 كيلومتراً شمال القاهرة)، طالت ثلاثة من اعضائها. واضافت المصادر ان قوات الامن داهمت منازل 10 اعضاء آخرين، إلا أنهم لم يكونوا موجودين بها وقت المداهمة.

واعتقلت الشرطة المصرية اكثر من 55 من أعضاء الجماعة خلال فترة الاسابيع القليلية الماضية في أحدث حملات اعتقال ضد قادة ونشطاء الجماعة. ومن أبرز معتقلي الاخوان خلال الفترة الماضية كل من عبد المنعم ابو الفتوح ومحمود حسين عضوي مكتب الإرشاد، أعلى هيئة تنفيذية داخل الجماعة.

وتشن السلطات المصرية بين الحين والآخر حملة اعتقالات في صفوف الاخوان المسلمين والتي يشغل نوابها نحو 20 % من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا. وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.