دمشق: حرصت التقارير الصحفية السورية التي نشرتها وسائل الإعلام السورية الرسمية والخاصة اليوم الخميس على عدم نقل كلام الرئيس السوري بشار الأسد المتشدد تجاه الغرب والذي قاله خلال زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران الأربعاء، فيما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية مواقف متشددة للأسد تجاه الغرب وquot;الأجانبquot; وفق تعبيرها.

واكتفت وسائل الإعلام السورية بإبراز العناوين العريضة للزيارة القصيرة التي قام بها الأسد إلى طهران، وتفادت الخروج عن نص الخبر الرسمي الذي بثته وكالة الأنباء الرسمية، كما لم تفصح عن تفاصيل المحادثات التي أجراها الأسد مع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

وأشارت وسائل الإعلام السورية إلى أن المباحثات تناولت علاقات الصداقة التي تجمع البلدين والشعبين وآليات توطيد التعاون بينهما.. وفتح آفاق جديدة للتعاون.. واستعرضت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأشارت إلى اهتمام الجانبين بالمصالحة الفلسطينية ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، واستقرار الأوضاع في العراق.

بينما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية تفاصيل كلام الرئيس الأسد، ونقلت أن الأسد هاجم الغرب من طهران، وأدان خلال اجتماعه مع نجاد quot;التدخلات الأجنبيةquot; في شؤون إيران، وأنه اعتبر فوز نجاد بالانتخابات quot;درس كبير للأجانبquot;، وقوله أن quot;السبب الرئيس وراء تدخلات الأعداء والغربيين (في الانتخابات الإيرانية) هو ألا يسمحوا بتكرار الانتصارات المتتالية لإيران وسورية في الأعوام الأربعة المقبلةquot; ودائماً وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسميةquot;. وإعرابه عن ثقته بأن quot;أبواب الأسرة الدولية ستفتح من الآن فصاعداً أكثر من السابق نحو إيران وسوريةquot;، مضيفاً أن الغرب quot;يمر بمرحلة تخبط وحيرةquot;، وتأكيده على ضرورة أن تواصل إيران وسورية سياستهما في المنطقة.