مونتريال:طلب شاب كندي اقر بالاتهامات الموجهة اليه بانه اعد اعتداءات عام 2006، الثلاثاء من محكمة كندية ستصدر حكمها بحقه الاسبوع المقبل بان تكون متسامحة معه مؤكدا قبوله المسؤولية والتخلي عن العنف.

وقال سعد خالد البالغ من العمر حاليا 22 عاما في افادة امام محكمة برامبتون في مقاطعة اونتاريو quot;لم اكن ابدا اريد ان الحق الاذى باي شخصquot;.

واضاف هذا الطالب السابق الذي يتحدر من باكستان انه سعيد لكون المؤامرة قد فشلت بسبب عملية تسلل من قبل الشرطة الى مجموعته، حسب ما ذكرت صحيفة quot;غلوب اند ميلquot; على موقعها الالكتروني.

وفي ايار/مايو الماضي، كان خالد الاول والوحيد حتى الان، الذي يقر بما نسب اليه من اصل 18 شابا كانوا خططوا عام 2006 لشن اعتداءات لمدة ثلاثة ايام من خلال سيارات مفخخة.

وجاء في القرار الاتهامي ان الشبان الذين كانوا يعرفون باسم quot;تورونتو 18quot; كانوا متأثرين بافكار الجهاد وكان هدفهم الضغط من اجل سحب الجنود الكنديين من افغانستان.

وكانت الاهداف الذين يخططون لتفجيرها بورصة تورونتو ومقر المخابرات وقاعدة عسكرية بالاضافة الى برلمان اوتاوا.

واشار خالد الى ان quot;الحقد لكندا والكنديينquot; لم يكن هو الذي برر ما كان يخطط له مؤكدا انه quot;يكرهquot; السياسة الخارجية التي تنتهجها بلاده وخصوصا مشاركة الحلف الاطلسي في النزاع الافغاني.

وستصدر المحكمة الشهر المقبل حكمها بحق افراد المجموعة. وخالد هو الشخص الثاني الذي يقر بما نسب اليه بعد اعتراف شاب اخر بانه زار معسكرا للتدريب.

ومن اصل 18 مشتبه بهم اعتقلوا في العام 2006، اطلق سراح سبعة منهم بدون توجيه اية تهم اليهم ولا يزال تسعة اخرون ينتظرون محاكمتهم.