الجزائر: ذكرت صحيفة quot;الخبرquot; الجزائرية اليوم الأربعاء أن 10 مسلحين سلموا أنفسهم طوعا للسلطات الأمنية بينهم عناصر تنشط في الصحراء. ونقلت الصحيفة نقلا عن مصدر وصفته بالعليم ،أن ستة أعضاء من جماعة مسلحة سلموا أنفسهم قبل أيام للسلطات الأمنية بالصحراء، مشيرة إلى أن المسلحين كانوا على علاقة بعناصر مسلحة في نيجيريا.وأضاف المصدر أن المسلحين دخلوا الجزائر قادمين من الساحل الإفريقي أمس الثلاثاء لتسليم أنفسهم.

من ناحية أخرى، سلم أربعة مسلحين آخرين أنفسهم للسلطات الأمنية بمنطقة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس(60 كم شرق العاصمة الجزائرية)، مشيرة إلى أن هؤلاء يقطنون الأحياء الشرقية للعاصمة الجزائرية.

وأكد المصدر أن المعلومات الأولية المستقاة من الهاربين من معاقل الجماعات المسلحة، تكشف أن اشتباكات مسلحة شهدتها مناطق بومرداس بين المسلحين الراغبين في التعامل مع قانون المصالحة الوطنية الذي يتيح لهم العودة إلى المجتمع مقابل وضع السلاح، والمتشددين الرافضين لذلك، خلفت قتلى وجرحى. وتابع أن النزيف الحاد الذي تعرفه الجماعات المسلحة خاصة في شهر رمضان المعروف بالتصعيد عادة، يؤكد حسبه بداية العد التنازلي quot;للإرهابquot; في الجزائر.

من جهة ثانية، قتلت مجموعة مسلحة ليل الإثنين الماضي رجل أمن سابق، رميا بالرصاص ببلدية رأس جنات بولاية بومرداس.كما أصيب عسكريان اثنان أحدهما برتبة نقيب والآخر برتبة مساعد في انفجار قنبلة تقليدية الصنع، وذلك مساء اليوم نفسه في ولاية تيسمسيلت(300 كم غري العاصمة الجزائرية)، عمليةتمشيط بالمنطقة. وكانت المنطقة شهدت الاثنين الماضي مقتل قائد فرقة الدرك الوطني ببلدية طارق بن زياد ودركي آخر في انفجار قنبلة.