تل أبيب: قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك اليوم الاربعاء إن إسرائيل ستبذل كل جهد لإعادة الجندي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليط لكن ليس بكل ثمن. ونقل موقع quot;يديعوت أحرونوتquot; الالكتروني عن باراك قوله في مؤتمر حول التربية والتعليم في مدينة حولون جنوب تل أبيب إن quot;حكومة إسرائيل ما زالت ملتزمة بإعادة غلعاد شاليط حيا ومعافى وستستمر في استخدام أي وسيلة، لكن ليس بكل ثمنquot;.

وذكرت تقارير صحافية مؤخرا أن المخابرات الألمانية تتوسط المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس، إضافة إلى مصر، وأن الدولة العبرية ترفض إطلاق سراح عدد من الاسرى الذين تطالب بهم حماس، كما أنها ترفض إعادة أسرى من الضفة الغربية إلى مدنهم وإنما طردهم إلى قطاع غزة أو دول أخرى.

وفي غضون ذلك، التقى نوعام شاليطن والد الجندي الأسير، مع مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي في المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى حجاي هداس، وتم وصف اللقاء على أنه محادثة لإطلاع شليط على وضع المفاوضات. وقالت مصادر في quot;الطاقم من أجل تحرير شاليطquot; لـquot;يديعوت أحرونوتquot; إن لقاء شاليط الأب مع هداس هو لقاء دوري لإطلاع العائلة على مجرى المفاوضات quot;وليس على خلفية تطورات تم ذكرها في أنباء ترددت مؤخراquot;.

وفي سياق منفصل،أعلنت إذاعة quot;بيت لحم 2000quot; الشعبية الفلسطينية الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي أقفلها، بعد مصادرته معدات الإرسال التابعة لها.

وأعلنت إدارة هذه الإذاعة الخاصة في بيان أن قوة تابعة للجيش الإسرائيلي فككت معدات الإرسال قبل مصادرتها أثناء مداهمة ليل الثلاثاء في بلدة بيت جالا المحاذية لبيت لحم في الضفة الغربية.

وأكد تقني يعمل في الإذاعة كان حاضراً، أن الجنود الإسرائيليين quot;حذروه من استئناف بثquot; الإذاعة، بحسب البيان الذي ندد بالعملية، واعتبرها بمثابة quot;اعتداءquot; إسرائيلي ضد حرية الصحافة.

وإذاعة quot;بيت لحم 2000quot; التي أسست في العام 1996، هي إحدى الإذاعات الفلسطينية الخاصة الأكثر شعبية في الضفة الغربية.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس أن إقفال الإذاعة تقرر بناء على quot;تعليمات وزارة المواصلات، لأن بث هذه الإذاعة يؤدي إلى إرباك حركة الاتصالات في مطار بن غوريونquot; قرب تل أبيب.

وأضاف المتحدث quot;أقفلت هذه الإذاعة مراراً للأسباب نفسها في السنوات الأخيرةquot;.