قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة:أعرب أندريه فوج راسموسين السكرتير العام الجديد لمنظمة حلف شمال الأطلسي عن احترامه للإسلام. وجاء تصريح فوج راسموسين في اليوم الأول لزيارة يقوم بها لتركيا، الدولة المسلمة الوحيدة من بين أعضاء الحلف.

وتهدف الزيارة التي تستغرق يومين إلى إجراء مباحثات حول عمليات الحلف في أفغانستان، وتحسين العلاقات مع العالم الإسلامي. وقال سكرتير الحلف الذي كان يتحدث في حفل إفطار quot;أرجو أن تعتبروا وجودي هنا الليلة تعبيرا صادقا عن احترامي للإسلام كواحد من أعظم الأديان في العالمquot;. وتسلم فوج راسموسين منصبه أول الشهر الحالي بعد سحب تركيا اعتراضاتها على ترشحه.

يذكر أن تركيا عارضت بشدة انتخاب رئيس الوزراء الدنماركي السابق أمينا عاما للحلف وذلك بسبب مواقفه السلبية من قضية نشر صحف بلاده للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم عام 2005.

ووافقت تركيا على راسموسن بعد حصولها على ضمانات من الرئيس الأمريكي باراك أوباما باغلاق الحكومة الدنماركية قناة (روز) التلفزيونية الناطقة باسم منظمة العمال الكردستاني المحظورة في تركيا والإتحاد الأوروبي والاعتذار رسميا عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم واختيار مساعد لأمين عام للحلف من تركيا