طهران: وصف مصدر سياسي إيراني مطلع الأنباء عن ضبط دولة الإمارات سفينة كانت تنقل سراً أسلحة كورية شمالية إلى بلاده بأنه quot;لعبة صبيانية تقف من وراءها الصهيونيةquot;.
ونسبت وكالة quot;مهرquot; وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء إلى المصدر السياسي المطلع قوله إنه quot;في الوقت الذي تتعاون فيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أفضل وجه، من المؤسف ان تعمل بعض وسائل الإعلام الغربية المتأثرة باللوبي الصهيوني على نشر أخبار ملفقة بهدف الإساءة إلى العلاقات بين مختلف الدولquot;.

واعتبر ان هذه quot;الأخبار الملفقة تستهدف حرف مسار ونتائج تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (محمد البرادعي) واستغلاله من جانب واحد وبث التهم من خلال وضع سيناريو ملفق تحت عنوان تقرير خبير عسكري او توقيف شحنة وبضائع سفينة في الإماراتquot;. ووصف المصدر نشر مثل هذه quot;الاخبار الملفقةquot; بأنها quot;تماثل بالونات هواء التي يستخدمها الأطفال في ألعابهم، مضيفا أنه quot;من الأفضل أن لا نقضي وقتنا الغالي في الرد على مثل هذه الألاعيب الصبيانية التي تقف وراءها الصهيونيةquot;.

وكان أنباء نقلت عن دبلوماسيين الأمم المتحدة قولهم إن الإمارات ضبطت أخيرا سفينة كانت تنقل سراً أسلحة كورية شمالية إلى في انتهاك للحظر الذي تفرضه المنظمة الدولية على كوريا الشمالية، وأن أبو ظبي أبلغت اللجنة المكلفة بتطبيق العقوبات بالأمر