الامارات تضبط اسلحة كورية شمالية كانت في طريقها الى ايران

طهران: وصف مصدر سياسي إيراني الأنباء التي ترددت حول احتجاز سفينة كورية شمالية تحمل أسلحة موجهة الى ايران في الامارات بأنها ضجة اعلامية اثارتها وسائل اعلام quot;صهيونيةquot; بهدف تشتيت الانتباه عن نتائج تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية quot;ارناquot; عن المصدر الذي لم تسمه قوله إنه في ظل الظروف التي يتم فيها تقييم تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة بأفضل وجه ممكن، فإن بعض وسائل الاعلام الغربية المتأثرة quot;باللوبي الصهيونيquot; ومن خلال نشر اخبار كاذبة ومختلقة بصدد تضخيم القضايا المرتبطة بالعلاقات والاتصالات العادية بين الدول المختلفة.

وأضاف المصدر أن الهدف من اثارة هذه الضجة هو تشتيت الانتباه عن نتائج تقرير مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية واستغلال التقرير من خلال اثارة سيناريوهات كاذبة ومختلقة. اعتبر المصدر هذه الاخبار المختلقة بأنها quot;بالونات اطفالquot; ، وقال quot;من الافضل اننا لا نضيع اوقاتنا بمثل هذه الالعاب الطفولية التي يديرها الصهاينة quot;.

بدورها نسبت وكالة quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية للأنباء إلى مصدر سياسي المطلع قوله إنه quot;في الوقت الذي تتعاون فيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أفضل وجه، من المؤسف ان تعمل بعض وسائل الإعلام الغربية المتأثرة باللوبي الصهيوني على نشر أخبار ملفقة بهدف الإساءة إلى العلاقات بين مختلف الدولquot;.

ووصف المصدر نشر مثل هذه quot;الاخبار الملفقةquot; بأنها quot;تماثل بالونات هواء التي يستخدمها الأطفال في ألعابهم، مضيفا أنه quot;من الأفضل أن لا نقضي وقتنا الغالي في الرد على مثل هذه الألاعيب الصبيانية التي تقف وراءها الصهيونيةquot;.

وكان أنباء نقلت عن دبلوماسيين الأمم المتحدة قولهم إن الإمارات ضبطت أخيرا سفينة كانت تنقل سراً أسلحة كورية شمالية إلى في انتهاك للحظر الذي تفرضه المنظمة الدولية على كوريا الشمالية، وأن أبو ظبي أبلغت اللجنة المكلفة بتطبيق العقوبات بالأمر