دمشق: تناول لقاء الرئيس السوري بشار الأسد مساء اليوم مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية منوشهر متكي العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية استمرار التشاور والتنسيق بينهما في القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح الشعبين السوري والإيراني، وأمن المنطقة واستقرارها.

متكي يصل الى دمشق اليوم في زيارة عمل قصيرة

كما جرى بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية، ولاسيما على الساحة العراقية، حيث تم التأكيد على حرص سورية وإيران على وحدة واستقلال العراق، وإدانتهما للتفجيرات الإرهابية التي تستهدف العراقيين. كما عبّر الرئيس الأسد عن حرصه على العلاقات السورية العراقية، التي تصب حكماً في مصلحة الشعبين والبلدين.

وأوضح الرئيس الأسد أن الحكومة السورية طالبت، وبشكل مستمر، الجانب العراقي بإرسال ما لديه من أدلة حول التهم التي وجهت مراراً إلى سورية، حرصاً من سورية للوقوف على حقيقة الاتهامات، والحفاظ على حياة العراقيين وأمن العراق واستقراره.

حضر اللقاء معاون نائب رئيس الجمهورية محمد ناصيف، ووزير الخارجية وليد المعلم، والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان، والوفد المرافق لوزير الخارجية الإيراني، وسفير إيران في دمشق.