مكسيكو: قتل 18 شخصا على الاقل برصاص مجموعة مسلحة هاجمت الاربعاء مركزا لاعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في مدينة سيوداد خواريز المكسيكية الحدودية مع الولايات المتحدة، كما اعلن مصدر امني.

وقال مصدر في ادارة الامن العام ان مجموعة من المسلحين دخلت المركز واطلقت النار فقتلت 18 شخصا واصابت خسمة آخرين بجروح. وتشتهر مدينة سيوداد خواريز بانها صاحبة اعلى معدل اعمال عنف في المكسيك. وقال المصدر quot;من المحتمل ان تكون هناك جثث اخرىquot;، مشيرا الى ان الجثث ال18 عثر عليها عند مدخل المركز.

وتقع سيوداد خواريز قبالة مدينة ايل باسو في تكساس (جنوب الولايات المتحدة) في الطرف الاخر من الحدود، وهي تشهد نزاعات معارك مستمرة بين كارتيلات المخدرات المكسيكية للسيطرة على هذا المعبر المهم الى السوق الاميركية، اكبر مستهلك للكوكايين في العالم.

واسفرت حرب الكارتيلات هذه عن اكثر من 10 الاف قتيل في المكسيك منذ مطلع 2008، وذلك رغم انتشار اكثر من 36 الف شرطي وجندي. وكانت حصة سينواد خواريز من اعمال العنف هذه 1600 قتيلا في 2008 يضاف اليهم اكثر من 1150 قتيلا في النصف الاول من 2009 بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى تقارير الشرطة.