إسلام آباد: لقي ستة عشر مسلحاً مصرعهم واعتقل اثنان وعشرون على ايدي القوات المسلحة الباكستانية التي تشن عمليات واسعة ضد العناصر المسلحة في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية. وأوضحت مصادر قوات فيلق الحدود التي تقود العمليات اليوم أن القوات المسلحة تواصل عملياتها لليوم الثالث ضد عناصر حركة لشكر الإسلام المحظورة وأنها تمكنت كذلك من تدمير أربعة مراكز تدريب لهم في بلدة بارا المجاورة لمدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي، بالإضافة إلى مصادرة كمية كبيرة للأسلحة والمتفجرات من مخازنهم.

من جهة أخرى قالت مصادر الشرطة في مدينة بيشاور أنه تم رفع التأهب الأمني والتدابير الاحترازية في المدينة بعد تلقي سلطات الأمن تقارير عن تسلل المسلحين إليها هروباً من مواجهة القوات المسلحة في بلدة بارا.

وفي مقاطعة مهمند بالحزام القبلي لقي خمسة مدنيين مصرعهم إثر سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر على منزل سكني في بلدة أمبار.

مصرع 3 من طالبان في عملية للصحوات

الى ذلك، لقي ثلاثة مسلحين من عناصر حركة طالبان مصرعهم وتعرض آخرون لجروح في عملية شنتها الصحوات المحلية ـ جيش القبائل ـ الموالية للحكومة ضد فلول طالبان في منطقة وادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي.

وأوضحت مصادر محلية أن الصحوات التي شكلتها الحكومة مؤخراً في مناطق سوات لمكافحة الزحف الطالباني شنت اليوم عملية في بلدة كابال بسوات في ضوء معلومات حول إعادة بناء عناصر طالبان قوتهم العسكرية هناك مشيرة إلى وقوع إشتباكات شرسة بين الطرفين أسفرت عن مصرع ثلاثة من عناصر طالبان وإصابة عدد آخر بينما لاذ جميع مسلحي طالبان بالفرار من المنطقة.