لندن: دعا عمدة العاصمة البريطانية لندن بوريس جونسون الى تكوين تفهم اكبر للمجتمعات الاسلامية معتبرا ان هناك الكثير مما يجمع الاسلام والمسلمين بديانات العالم الرئيسة الأخرى. وقال جونسون في رسالة وجهها الى سكان لندن خلال زيارة قام بها الى (مسجد شرق لندن) والى (مركز مسلمي لندن) بمناسبة حلول شهر رمضان quot;ان الاسلام في قلب كل مناحي المجتمع وان مشاركة المسلمين تعود بالنفع على جميع سكان لندن فهناك رجال شرطة مسلمون وأطباء وعلماء ومعلمون وهم يشكلون جزءا أساسيا من نسيج المجتمع في لندنquot;.

إعتداء عنيف على مصلين إثر خروجهم من مسجد بلندن

وأضاف quot;ان النظام المصرفي الاسلامي يسهم في اقتصاد لندن عبر تغيير طرق الاستثمار والادخار والاقتراض والانفاقquot;. واعتبر ان هناك الكثير مما يجمع الاسلام والمسلمين بديانات العالم الرئيسة الأخرى وبغير المسلمين عما يمكن ان يفرقهم وأن الانسجام والتناغم بين جميع سكان العاصمة لندن مهم من أجل نجاحها.

ولفت الى ان التوحيد هو العقيدة المشتركة بين الكثير من الأديان الأخرى وهناك العديد من القيم الاجتماعية المشتركة وقاعدة للأخلاقيات والسلوك الحسن. وشدد على القول quot;ان تنوع التركيبة السكانية في لندن ومستوى التسامح فيها هما سبب نجاح اقتصادها ومكانتها الدولية وثقافتها النابضة بالحياة وهما أيضا سبب اختيار أكثر من 600 ألف مسلم هذه المدينة وطنا لهمquot;. وناشد الشعب وبخاصة خلال شهر رمضان التعرف اكثر على الاسلام وزيادة تفهمهم له ولتعاليمه وحتى صيام يوم واحد مع جار مسلم والافطار في أحد المساجد القريبة