كابول: قتل سبعة شرطيين افغان مساء الجمعة في هجوم شنه الطالبان على مركزهم في ولاية قندوز بشمال افغانستان، على ما اعلنت السلطات المحلية السبت. وقال حاكم اقليم امام صاحب جمعة خان بابار لوكالة فرانس برس ان مسلحي quot;طالبان هاجموا الليلة الماضية مركزا للشرطة في منطقة درائي بولاية قندوز وقتلوا سبعة شرطيين بينهم قائد الوحدةquot;. واوضح الحاكم ان quot;عنصرين من الشرطة لقيا مصرعهماquot;، موضحا انه يشتبه بان الناجين مرتبطون بطالبان.

وباتت ولاية قندوز التي كانت هادئة قبل بضعة اشهر، تشهد بانتظام اعمال عنف. ففيها خطف الطالبان الاسبوع الماضي صحافيين يعملان في صحيفة نيويورك تايمز. وقد خرج الصحافي البريطاني ستيفن فاريل سالما اثر تنفيذ عملية كومندوس بريطانية لتحريره، لكن زميله الافغاني سلطان منادي قتل في تبادل اطلاق نار.

كما قتل جندي بريطاني وسيدة وطفل افغانيان. وكان الصحافيان يجريان تحقيقا حول موقع قصف جوي للحلف الاطلسي ادى الاسبوع الماضي الى مقتل عشرات الاشخاص بينهم مدنيون. ويكثف المتمردون الافغان اعمال العنف منذ سنتين بحيث بلغت في الاشهر الاخيرة مستويات قياسية منذ ان طرد تحالف دولي بقيادة اميركية طالبان من الحكم في كابول في اواخر العام 2001.