شتوتجارت: واصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترويجها لتشكيل ائتلاف حاكم بين حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر عقب الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع والعشرين من الشهر الجاري بالرغم من تراجع شعبية الحزبين معا في استطلاعات الرأي.
وقالت ميركل الليلة الماضية أمام حشد في إطار حملتها الانتخابية بمدينة شتوتجارت جنوبي ألمانيا إن الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه حزبها خلال السنوات الأربع المقبلة هو خفض معدلات البطالة، quot;وهذا سيتم تحقيقه على أكمل وجه عن طريق الدخول في ائتلاف مع الحزب الديمقراطي الحرquot;.

وأكدت ميركل، حسبما اوردته وكالة الانباء الالمانية اليوم السبت، رغبة حزبها في التعاون مع الليبراليين في مسألة خفض الأعباء الضريبية على المواطنين في حال الحصول على الأغلبية المطلوبة عقب الانتخابات. يذكر أن الائتلاف الحاكم الحالي في ألمانيا يضم التحالف المسيحي (المكون من حزب ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وفي تصريحات لصحيفة quot;زوددويتشه تسايتونجquot; الألمانية الصادرة اليوم السبت أعربت ميركل عن تقديرها لأداء الائتلاف الحالي ، إلا أنها أكدت أن الوضع سيكون أفضل إذا دخل حزبها في ائتلاف مع الحزب الديمقراطي الحر. وفي إشارة إلى الأزمة الاقتصادية، قالت ميركل quot;إننا بحاجة إلى حكومة مستقرة، وتشكيل حكومة مع الحزب الديمقراطي الحر سيكون الائتلاف الأفضل لتحقيق نمو اقتصادي دائم في أسرع وقت ممكن .. كافة الائتلافات الأخرى لن تكون مستقرةquot;.