عمان:جددت quot;جماعة الإخوان المسلمينquot; في الأردن اليوم الأحد مطالبتها للحكومة الأردنية بالإفراج عن الجندي الذي قتل طالبات إسرائيليات عام 1997 ويقضي حالياً عقوبة السجن المؤبد. وقال بيان للجماعة نشر على موقعها الالكتروني إن المراقب العام للجماعة همام سعيد زار أمس السبت منزل عائلة الجندي احمد الدقامسة في بلدة ابدر التابعة لمحافظة اربد (شمال البلاد).

وأضاف البيان أن سعيد أعرب عن quot;اعتزازه بما يمثله البطل من عزة وكبرياء لهذه الأمةquot;، مشيراً إلى أن quot;لا مبررات لبقائه رهن السجن في الوقت الذي يتولى مجرمو الحرب الصهاينة مقاليد قيادة الكيان ويجاهرون بأجندة عدائية تستهدف وجود وأمن واستقرار الأردنquot;.

وقال سعيد quot;لا ندري ما الذي يجعل الحكومة تصر على بقاء هذا البطل خلف القضبان، وهي ترى كل هذه المخاطرquot;. وتابع quot;كان الأجدر إطلاق سراحه ردا على انتهاكات الكيان الصهيوني للمقدسات والحقوق العربية والإسلامية واستمراره في الاعتداءات اللإنسانيةquot;.

وكانت محكمة أردنية عسكرية أصدرت في تموز/ يوليو من عام 1997 حكماً بالسجن المؤبد على الجندي الذي كان قد قام في شهر اذار/مارس من العام نفسه بإطلاق الرصاص من رشاشه على طالبات إسرائيليات، كن يقمن برحلة مدرسية في منطقة الباقورة الحدودية، والتي كان الأردن قد استعادها من إسرائيل بموجب اتفاقية السلام الموقعة بينهما عام 1994. وقد قتل في الحادثة 5 طالبات، ومنذ صدور الحكم بسجنه تطالب قوى المعارضة بإطلاق سراحه.