البحرين: أكد مجلسا الشورى والنواب في البحرين أهمية نهج الاصلاح الديمقراطي الذي دشنه ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة كخيار استراتيجي يضمن ازدهار المملكة ويلبي طموح شعبها. جاء ذلك في بيان مشترك أصدره مجلسا الشورى والنواب اليوم بمناسبة مشاركتهما برلمانات العالم في الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية الذي يصادف يوم غد الثلاثاء.

وأكد المجلسان اعتزازهما بالمسيرة الديمقراطية وسياسات الاصلاح والتحديث المؤسسي التي انتهجها الملك حمد بن عيسى quot;وما شكله هذا الخيار الديمقراطي الاستراتيجي من نجاح وأرضية صلبة تسهم في استشراف مستقبل المملكة ومستقبل أجيالها القادمة وتلبي طموحات شعب البحرين نحو المزيد من التطور والتقدم الحضاريquot;.

وقال البيان ان المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية quot;يأتي تكريسا للنهج السامي وما حققه المشروع الاصلاحي من مكاسب كبيرة للشعب البحريني وتزامنا مع احتفالات برلمانات العالم باليوم العالمي للديمقراطيةquot;.

وتعهد المجلسان بهذه المناسبة ان يواصلا بكل أمانة مسؤولية تمثيل شعب المملكة وأن يحملا على عاتقهما مسؤولية التقريب بين وجهات نظر أطياف المجتمع البحريني ووضع السياسات والتشريعاتquot;. واكد البيان أن مشاركة مجلسي الشورى والنواب لبرلمانات العالم في الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية لهو تأكيد على ما قطعته مملكة البحرين من شوط بعيد في توطيد أركان تجربتها الديمقراطية وترسيخ مضامين هذه التجربة بما يكفل حقوق المواطنين ويعزز مكانة ودور المجتمع المدني.