اسلام اباد: قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اليوم انه لا يتوقع ان تحدث انفراجة خلال محادثاته المقررة مع نظيره الهندي على هامش الاجتماع المقبل للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك. وتأتي تصريحات قريشي في ظل دعوات متتالية من اسلام اباد الى نيودلهي بشأن استئناف محادثات السلام التي جرى تعليقها منذ هجمات مومباي الارهابية التي وقعت في نوفمبر الماضي.

وقال وزير الخارجية الباكستاني في تصريحات لوسائل الاعلام قبيل توجهه الى نيويورك quot;لا اتوقع اي انفراجة خلال الاجتماع مع (وزير الخارجية الهندي) اس. ام. كريشنا على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويوركquot;.واضاف قريشي ان آراء الهند واضحة quot;وانا لست متفائلا جدا ولا اعتقد في امكانية حدوث انفراجة كبيرةquot;.

وقال الوزير انه سيتعامل خلال اجتماعه مع كريشنا في نيويورك في وقت لاحق من الشهر الجاري بعقل متفتح على امل اجراء محادثات بناءة مشيرا الى انه quot;سيعرض آراء باكستان امامه بوضوح وسيقدم الحقيقة سواء كانت ستعجب شخصا ما ام لاquot;.
وقال قريشي انه بالرغم من عدم تحديد موعد نهائي لعقد الاجتماع الا انه من المتوقع ان يعقد الوزيران محادثات مهمة في ال 26 من الشهر الجاري