منذ توليه السلطة دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز باستمرار الى quot;مكافحة الفساد بلا هوادةquot;. ودعا مجددا الى مكافحة quot;الممارسات السيئة التي تفشت في المجتمع خلال العقود الماضيةquot;، مؤكدا ضرورة quot;اصلاح القيم والاخلاق الفاسدةquot;.

نواكشوط: دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في خطاب بمناسبة عيد الفطر مواطنيه الى quot;المساهمة بجدquot; في quot;القضاء على الازمة الاخلاقيةquot; في البلاد. وقال ولد عبد العزيز quot;اغتنم مناسبة هذا العيد المبارك لاوجه نداء الى القوى الحية في البلد بصفة عامة والى الشباب رجالا ونساء بصفة خاصة، للمساهمة بجد واخلاص في القضاء على الازمة الاخلاقية التي يعيشها مجتمعنا وتعالجها الحكومة الآن بالطرق المناسبةquot;.

ومنذ توليه السلطة اثر انقلاب في السادس من آب/اغسطس 2008، دعا الجنرال عبد العزيز باستمرار الى quot;مكافحة الفساد بلا هوادةquot;. ودعا مجددا الى مكافحة quot;الممارسات السيئة التي تفشت في المجتمع خلال العقود الماضيةquot;، مؤكدا ضرورة quot;اصلاح القيم والاخلاق الفاسدةquot;.

وهنأ الرئيس الموريتاني العلماء المسلمين، معبرا عن quot;تقديره عاليا الجهود التي قاموا بها لتبصير الناس بواجباتهم الدينية والاخلاقية و تحسيسهم بالمخاطر المحدقة بالمجتمع لمواجهتها بقوة الايمان وروح التضحية من اجل الوطنquot;. ويشير ولد عبد العزيز بذلك على ما يبدو الى الاعمال الارهابية التي تبناها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، في موريتانيا منذ 2005. وكان انتحاري موريتاني قام في آب/اغسطس بتفجير حزام ناسف قرب السفارة الفرنسية في نواكشوط مما تسبب في اصابة ثلاثة اشخاص بجروح طفيفة.