فيما دان الاتحاد الاوروبي الاحد تصريحات الرئيس الايراني التي تشجع على معاداة السامية والكراهية، وصف خامنئي النظام الصهيوني بأنه ورم مميت في منطقة الشرق الاوسط.

بروكسل: ادان الاتحاد الاوروبي الاحد تصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد quot;التي تشجع على معاداة السامية والكراهيةquot; والتي قال فيها من جديد ان المحرقة مجرد quot;خرافةquot;.

من جهة اخرى، نقلت وسائل اعلام رسمية ايرانية عن الزعيم الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي قوله الاحد ان وسائل الاعلام الغربية تسمم الاجواء في الجمهورية الاسلامية.

واتهمت السلطات الايرانية وسائل الاعلام الاجنبية مرارا باثارة التوتر في ايران منذ الانتخابات الرئاسية المتنازع على نتيجتها التي أجريت في يونيو حزيران وأعقبتها أسوأ اضطرابات تشهدها البلاد منذ الثورة الاسلامية عام 1979.

وقال خامنئي في خطبة صلاة العيد التي ألقاها أمام جمع من المصلين في جامعة طهران ان quot;وسائل الاعلام الغربية سممت الاجواء في طهران وبخاصة في الشهور القليلة الماضية.quot;

وتقول المعارضة ان الانتخابات زورت لضمان اعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد وهي تهمة تنفيها السلطات الايرانية ومن ضمنها خامنئي الذي اتهم قوى غربية باذكاء الاضطرابات التي تلت الانتخابات.

كما وصف خامنئي النظام الصهيوني بأنه quot;ورم مميتquot; في منطقة الشرق الاوسط. وقال خامنئي في اشارة لصيحات quot;الموت لاسرائيلquot; التي رددت خلال المسيرات quot;كان يوم القدس يوما من الصيحات العلنية ضد سرطان الصهيونية القاتل الذي ينتشر على أيدي المحتلين الغزاة وقوى الغطرسة في المنطقة.