تستمر التغييرات في ادارة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي ادى انتخابه الى اثارة حفيظة الاصلاحيين واندلاع المظاهرات في طهران احتجاجا.

طهران: عين الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد اليوم السبت اسفنديار رحيم مشائي في منصب المشرف على ديوان رئاسة الجمهورية بدلا عن علي سعيد لو. وأوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) قرار التعيين، الذي جاء فيه، quot;نظرا لأهمية ديوان رئاسة الجمهورية والثقة التي اوليها بك فقد تم تعيينك بمنصب المشرف على ديوان رئاسة الجمهورية بالإضافة إلى منصبك السابق، مدير مكتب رئيس الجمهوريةquot;.

وشكر نجاد quot;للخدمات القيمةquot;، التي قدمها علي سعيد لو خلال فترة توليه مسؤولية الإشراف على ديوان رئاسة.

يذكر أن مشائي هو والد زوجة ابن نجاد، وسبق وأن عينه الأخير في منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية، ما أثار حفيظة المحافظين، الذي كان أغضبهم مشائي عندما نُقل عنه قوله إن بلاده quot;صديقة للشعب الأميركي والشعب الإسرائيليquot;، ما يتعارض مع خطاب إيران الحاد تجاه إسرائيل.

وقاوم نجاد الضغوط لإقالة مشائي من منصب النائب الأول للرئيس، قبل أن يتدخل المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران، من خلال رسالة وجهها إلى نجاد يأمره فيها بعزل مشائي، ففعل، لكنه ما لبث أن عينه مديراً لمكتبه، قبل أن يضعه اليوم في منصب المشرف على ديوانه.