الغى فندقا فخما حجزا قام به ايرانيون لاقامة مأدبة عندما علم انهم ينوون استضافة الرئيس احمدي نجاد، بعد ورود تحذيرات من امكانية تنظيم تظاهرات امام الفندق

واشنطن: كشفت صحيفة نيويورك بوست الجمعة ان فندقا فخما في وسط مانهاتن الغى حجزا قام به ايرانيون لاقامة مأدبة عندما علم انهم ينوون استضافة الرئيس محمود احمدي نجاد.

واضافت الصحيفة ان فندق هلمسلي الغى حجزا بعدما اكتشف في اللحظة الاخيبرة ان الرئيس الايراني سيحضر المأدبة لدى مجيئه الى نيويورك الاسبوع المقبل في اطار الجمعية العامة للامم المتحدة.

وكانت منظمة طالبية ايرانية حجزت قبل اربعة اشهر القاعة التي كانت ستقام فيها المأدبة. لكن مجموعة ضغط اميركية تسمى +متحدون ضد ايران النووية+ ابلغت الخميس ادارة الفندق ان احمدي نجاد سيكون ضيف الشرف وحذرت من امكان تنظيم تظاهرات امام الفندق.

ونقلت نيويورك بوست عن المتحدث باسم الفندق هوارد روبنشتاين قوله quot;منذ علمت ادارة هامسلي بامكانية مشاركة الوفد الايراني (في الامم المتحدة) او الرئيس احمدي نجاد في حفل استقبال في فندق هلمسلي في نيويورك، سارعت الى الغاء حفل الاستقبال هذاquot;.

واضاف ان quot;الوفد الايراني او الرئيس احمدي نجاد غير مرحب بهما في مؤسسة تنتمي الى مجموعة هلمسليquot;.

واشنطن تستبعد حصول اي اتصال بين الاميركيين والرئيس الايراني

الى ذلك،اعلنت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سوزان رايس الجمعة انه من المستبعد جدا ان يجري اي اتصال بين الوفد الاميركي والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وقالت رايس في تصريح صحافي quot;لا اعتقد ان هناك احتمالا كبيرا لحصول اتصال، ولا ارى اي مكان يمكن ان يحصل فيه هذا اللقاء، وفي اي حال فنحن ليس لدينا اي لقاء متوقع ولا شيء من هذا القبيلquot;.