هدد وزير إسرائيلي بالسعي إلى انسحاب حزب العمل من الائتلاف الحكومي في حال لم يعمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قيادة quot;عملية سياسية جديةquot; للتوصل إلى سلام مع الفلسطينيين.

تل ابيب: نقل موقع يديعوت أحرونوت الالكتروني عن وزير الرفاه الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ، من حزب العمل، قوله خلال اجتماع لحزب العمل في القدس اليوم الاثنين إنه quot;إذا أيقنت بأن العملية السياسية ليست جدية وأن الحديث يدور عن مماطلة سأكون أول من يقود نقاشا داخل حزب العمل حول الحاجة إلى الانسحاب فورا من الائتلافquot;.

يشار إلى أن أقوال هرتسوغ تأتي في الوقت الذي غادر فيه نتنياهو إسرائيل متوجها إلى نيويورك لحضو أعمال افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة والمشاركة في قمة ثلاثية سوية مع الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيسة الفلسطيني محمود عباس.

وقال هرتسوغ إن quot;مسؤوليتنا تلزمنا بتأييد العملية السياسية ومنح الدعم لها وأن نشارك في تحريكها، لكن لدى نتنياهو الآن معارضة من داخل معسكره تعارض الدخول في عملية سياسية حقيقية..في وضع كهذا سنكون سخفاء إذا اصبحنا مانعا أساسيا للدخول في مفاوضاتquot; مع الفلسطينيين.

وانتقد رئيسة حزب كديما تسيبي ليفني قائلا quot;كان متوقعا منها أن تنفذ خطوة ما وليس أن تضع رأسها في الرمل، وعليها على الأقل أن تعلن دعمها للعملية السياسية ومباركتها، لأنه مسؤولية تقع عليها بصفتها رئيسة للمعارضةquot;.