غزة: توغلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم في الاطراف الشرقية من بلدة عبسان الصغيرة القريبة من مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة. وذكرت محطات اذاعة محلية في مدينة غزة quot; ان هذا التوغل والذي جاء بمشاركة عدد من الدبابات نفذ تحت وابل من اطلاق النار وقذائف المدفعية التي اطلقت نحو هذه القرية القريبة من الحدود مع اسرائيلquot;.

وحسب هذه الاذاعات quot; فقد وقعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين فلسطينيين من عدة فصائل وقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الفراحين بهذه القرية والتي دخلت فيها دبابات الاحتلال نحو 500 مترquot;. ونقلت هذه الاذاعات عن شهود عيان قولهم quot; ان المقاومين الفلسطينيين اطلقوا قذائف عدة نحو دبابات الاحتلال وجرافات كانت تشارك في عملية التوغل والتي جاءت في وقت حلقت فيه مروحيات قتالية اسرائيلية بكثافة في سماء القريةquot;.

وحسب مصادر طبية وامنية فلم تسفر هذه الاشتباكات عن وقوع اصابات في الارواح غير ان اضرارا وقعت في منازل بالقرية اضافة الى اراضيها الزراعية. من جهتها اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان مقاتليها شاركوا في التصدي لقوة الاحتلال المتوغلة. وقالت الكتائب في بيان لها وزع اليوم quot; ان مقاتليها اطلقوا خمس قذائف هاون تجاه هذه القوة الاسرائيليةquot;.

ويأتي هذا التوغل الاسرائيلي بعد نحو يوم واحد من اعلان قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الاسرائيلي يائير جولان انه لا يستبعد تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة على غرار الحرب التي شنت اواخر ديسمبر الماضي على هذه المنطقة.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن غولان قوله quot; ان القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة هو امر آمل الا يحدث ولكنه متوقعquot; مشيرا الى quot; ان التهديدات التقليدية تحولت لواقعية لان الفصائل الفلسطينية قادرة الان على اطلاق صواريخ بعيدة المدى من غزةquot;.