أعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني عن رغبته بمناقشة إمكانية تقليص الالتزام العسكري الايطالي على المسرح الدولي مع حليفه الأميركي الرئيس باراك أوباما

نيويورك: وصل رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني الولايات المتحدة مساء أمس الثلاثاء، للمشاركة في اجتماعات الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق اليوم في مقر الجمعية بنيويورك.

نشرت صحيفة (ميسّاجيرو) مقالا في عدد اليوم الأربعاء جاء فيه أن quot;رئيس الوزراء برلسكوني كان قد أعلن في الأيام الأخيرة مرارا عن رغبته بمناقشة إمكانية تقليص الالتزام العسكري الايطالي على المسرح الدولي مع حليفه الأميركي الرئيس باراك أوباماquot; حسب المقال.

هذا وتنشر ايطاليا أكثر من تسعة آلاف جندي في المناطق الساخنة من العالم، أغلبهم في أفغانستان ولبنان والبلقان، لكن كثير منهم ملتزم أيضا في مهمات الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي في جورجيا والسودان وقطاع قطاع غزّة والهند وباكستان.

وخلصت الصحيفة إلى القول إن quot;حاجات تتعلق بالميزانية الايطالية تفرض عليها إعادة النظر بحضورها العسكري، لكن دون التأثير على مكانتها في المجتمع الدولي أو إهمال واجباتها حيال حلفائها وعلى رأسها الولايات المتحدةquot; على حد تعبيرها.