اعتقلت قوات الأمن العراقية اثنين من عناصر القاعدة الفارين من سجن تكريت، بينهم العقل المدبر المحكوم بالاعدام ثلاث مرات لارتكابه جرائم قتل لقوات الامن والمدنيين

تكريت: اعلنت مصادر امنية عراقية اعتقال اثنين من عناصر القاعدة الفارين من سجن تكريت بينهم العقل المدبر، ليصبح العدد الكلي للذين اعيد اعتقالهم ثمانية سجناء. وقال ان quot;قواتنا اعتقلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، اثنين من عناصر تنظيم القاعدة الفارين من سجن تكريت، احدهم محكوم بالاعدام ثلاث مرات لارتكابه جرائم قتل لقوات الامن والمدنيينquot;. واوضح ان quot;الاول ويدعى كهلان علي اعتقل في ناحية الدور (20 كلم جنوب شرق تكريت) و الثاني يدعى بكر احمد اعتقل في مدينة سامراء (110 كلم شمال بغداد)quot;.

واستطاع 16 من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم خمسة صدرت بحقهم احكام بالاعدام، الفرار من احد السجون التابعة لقوات الامن العراقية وسط تكريت (181 كلم شمال بغداد) الاربعاء الماضي. واعلنت مصادر امنية عراقية في خلال اليومين الماضيين، اعتقال ستة منهم، بينهم العقل المدبر للعملية.

واكد مصدر بارز في شرطة صلاح الدين، ان quot;جميع من اعتقلوا عثر عليهم بالتعاون مع الاهالي ووجدوا في مناطق مقفرة بعيدا عن الناسquot; مؤكدا ان quot;العراقيين يرفضون اليوم وجود تنظيم القاعدة بينهم تماماquot;.