القاهرة: قالت صحيفة quot;الأهرامquot; المصرية اليوم الأحد إن الولايات المتحدة ستجري محادثات منفصلة مع الفلسطينيين والإسرائيليين أوائل أكتوبر المقبل في واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية وثيقة الصلة بالسلطة الفلسطينيةrlm; قولها إن محادثات منفصلة أميركية ـ فلسطينيةrlm;، وأميركية ـ إسرائيلية ستبدأ بداية شهر أكتوبر المقبل في واشنطن، قبل انطلاق الجولة السادسة للمبعوث الأميركي لمنطقة الشرق الأوسطrlm; جورج ميتشيل.

وأضافت المصادر أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الحل النهائي صائب عريقات سيترأس الوفد الفلسطيني في هذه المحادثاتrlm;، في حين أن مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي المحامي إسحق مولخو سيترأس الوفد الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات ستجري منفصلة مع جورج ميتشيلrlm;، الذي سيحاول جسر الهوة بين الجانبين وصولاً لمفاوضات الحل النهائي،rlm; وبعد انتهاء زيارة الوفدين، سيقوم المبعوث الأميركي بزيارة المنطقة لإطلاع القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية على الصيغة التي يقترحها لاستئناف المفاوضاتrlm;.

وتابعت الصحيفة أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون سترفع تقريراً في منتصف الشهر المقبل إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما عن نتائج هذه الجهود، وهو ما يتوافق مع نفي عريقات quot;بدء أية مفاوضات مباشرة مع الجانب الإسرائيلي في هذه المرحلة، قبل الوصول إلى الصياغة النهائية لتحديد المرجعيات التي على أساسها ستنطلق المباحثاتrlm;quot;.