أدى تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف في العراق إلى سقوط العديد من الضحايا، قرب مركز للشرطة العراقية، شرق مدينة الرمادي، في محافظة الأنبار غرب العراق.

بغداد: فجر انتحاري نفسه بحزام ناسف اليوم الأحد قرب مركز للشرطة العراقية، شرق مدينة الرمادي، في محافظة الأنبار غرب العراق.
وقال مصدر أمني محلي إن انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً، فجر نفسه قرب مركز شرطة الحامضية في مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.

ولم يشر المصدر إلى العدد المحدد للضحايا، حيث قال إن الجهات المختصة تقوم بحصرهم. يشار إلى أن مدينة الرمادي ذات الغالبية السنية، والتي كانت في ما مضى حاضنة لتنظيم القاعدة في العراق، تقع على بعد 120 كم إلى الغرب من بغداد.

هذا واعلنت الشرطة العراقية اعتقال قيادي بارز في quot;الجيش الاسلاميquot; خلال عملية دهم لمنزله فجر اليوم الاحد في منطقة المشاهدة، شمال بغداد. واوضح الملازم سرمد سامي الضابط في شرطة المشاهدة (30 كلم شمال بغداد) ان quot;قوة من الشرطة داهمت منزلا في المنطقة بعد ورود معلومات استخباراتية اسفرت عن اعتقال مزاحم عطية الملقب ابو سالم الزيدي امير الجيش الاسلامي في المشاهدةquot;.

واوضح ان quot;عطية مسؤول عن قتل عدد كبير من افراد الجيش والشرطة، واحد وجهاء المنطقة كذلكquot;. ويعد عطية، بحسب الشرطة، من quot;اخطر المجرمين الذين زعزعوا استقرار المنطقةquot;. والمشاهدة من المناطق التي شهدت خلال الاعوام الماضية نشاطا واسعا للتنظيمات المتشددة خصوصا تنظيم القاعدة، قبل انضمام عدد كبير من ابنائها الى قوات الصحوة.