دعا العراق الى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد من أجل استتباب الامن، جاء ذلك على لسان رئيس مجلس النواب اياد السامرائي الذي يزور طهران لاول مرة

طهران:
دعا رئيس مجلس النواب العراقي اياد السامرائي اليوم الى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد خاصة في المجال الامني مثنيا في الوقت نفسه على الدور الايراني quot;البناء والمؤثر quot; في استتباب الامن الاقليمي.

واعرب السامرائي خلال لقائه امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي بطهران برغبة العراق باقامة افضل العلاقات مع جيرانه بما فيها ايران معتبرا توثيق العلاقات الثنائية يخدم مصلحة شعبي البلدين وشعوب المنطقة.

وذكرت وكالة (مهر) الايرانية للانباء ان جليلي شدد خلال اللقاء على ضرورة تعزيز سيادة العراق ووحدته الوطنية مصرحا ان quot;الشعب العراقي الذي ذاق طعم التحرر من نظام صدام الديكتاتوري يستحق ان ينعم بالرخاء والتقدم والتطورquot;. واضاف ان quot;استراتيجيتنا في ايران تتعارض مع الاحتلال وتدعم مسار العملية الديمقراطية وترسيخ الاستقرار والامن في العراقquot;.

والتقى رئيس مجلس النواب العراقي اياد السامرائي الذي يزور طهران لاول مرة منذ تسلمه منصبه في العراق نظيره الايراني علي لاريجاني امس وبحثه معه سبل تنمية التعاون الثنائي لاسيما في المجال النيابي بين البلدين.