الرئيس العراقي بصحة جيدة وفقا لنتائج فحوصات طبية أجريت له في أميركا، هذا ما أكده مكتب الرئاسة العراقية مضيفا أنه تم الغاء عملية جراحية لركبته اليسرى كانت مقررة ضمن برنامج زيارته للولايات المتحدة.

بغداد:قال مكتب الرئاسة العراقي اليوم ان صحة الرئيس العراقي جلال طالباني ممتازة وان اطباءه نصحوا بالغاء تدخل جراحي كان مقررا ان يجرى لركبته اليسرى. وذكر بيان للرئاسةاليوم نقلا عن مصدر طبي مرافق للرئيس طالباني في اميركا ان فحوصات طبية اجريت يوم امس لطالباني في مستشفى مايوكلينيك في الولايات المتحدة الاميركية اثبتت انه في صحة quot;ممتازةquot;.

وفيما يتعلق بالعملية الجراحية التي كان من المقرر اجراؤها للركبة اليسرى للرئيس طالباني قال المصدر الطبي ان الفحوص الدقيقة والشاملة اظهرت ان العلاج الطبيعي الذي اجري للركبة اليسرى منذ العام الماضي كان له تاثيرات ايجابية لازالة الالتهاب فيها لذا قرر الاطباء ان اجراء العملية الجراحية في الوقت الحاضر ليس ضروريا. واضاف ان من المنتظر ان يعود طالباني الى العراق عما قريب لممارسة اعماله الاعتيادية واداء واجباته الرسمية.

تجدر الاشارة الى ان مكتب الرئيس كان اعلن في وقت سابق برنامج عمل طالباني خلال سفره الى اميركا والذي كان يتضمن اجراء عملية جراحية لركبته اليسرى.