غزة: حققت أوزبكستان أول انتصار لها في بطولة كأس آسيا الثالثة عشرة لكرة القدم ، بعد فوزها على المنتخب العراقي بهدف نظيف ، في المباراة التي أقيمت بينها ظهر اليوم على إستاد سبورت سيتي في تشنغدو ، ضمن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جوارهما منتخبات السعودية ، و تركمانستان . وكانت السعودية و تركمانستان قد تعادلت اليوم ( الأحد ) بهدفين لكل منهما في افتتاح مباريات هذه المجموعة . و نجحت أوزبكستان في الحفاظ على تقدمها طوال المباراة ، و فرضت تكتيك واضح على المنتخب العراقي الذي دفع ثمن خسارته بسبب بعض الأخطاء التكتيكية .

وسجل كابتن أوزبكستان هدف بلاده الوحيد في الدقيقة (21 ) من المباراة من ضربة حرة ثابتة ، احتسبت على مشارف منطقة الجزاء العراقية .
و تشارك العراق في هذه البطولة بمنتخبها الأولمبي ، بعد قرار الاتحاد العراقي بالاستعانة بخدمات لاعبي الاولمبي الذي سينتقل مباشرة بعد هذه البطولة إلى أثينا للمشاركة دورة الألعاب الأولمبية 2004 م . و ظهر المنتخب العراقي بمستوى جيد طوال شوطي المباراة خصوصا في شوط المباراة الثاني ، الذي شهد سيطرة كاملة للعراق بغية تعويض الهدف الذي دخل مرماه في الشوط الأول .

جاءت المباراة جيدة المستوى ، وكاد العراقيين افتتاح باب التسجيل عبر المهاجم رزاق فرحان الذي أطاح بالكرة فوق المرمى في أول تهديد للمرمى الأوزبكي . و في الدقيقة ( 21 ) احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة جزاء العراق، تصدى لها بنجاح كابتن أوزبكستان ميردجلال قاسيموف الذي سدد الكرة ببراعة في الشباك معلنا عن أول أهداف المباراة. حاول بعدها المنتخب العراقي ادراك التعادل عن طريق عماد محمد الذي سدد كرة جانبية ، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوزبكستان بهدف مقابل لاشيء .

و في الشوط الثاني نزل المنتخب العراقي و عينه على إحراز التعادل ، بعد أن فرض سيطرة مطلقة على مجريات هذا الشوط ، و كاد عماد محمد أن يدرك هدف التعادل لكن كرته علت العارضة بقليل ، بعدها سنحت فرصة مواتية للمهاجم فرحان الذي وجد نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس الأوزبكي ووضعها بين يديه ، توالت الفرص الضائعة العراقية أمام المرمى الأوزبكي ، وجاء الدور على اللاعب مهدي كريم الذي طوح بالكرة فوق المرمى ، و تسابق لاعبوا العراق يونس محمود ، و نشأت أكرم في إهدار الفرص السهلة السانحة للتسجيل . و في الدقيقة ( 83 ) أشهر الحكم الكوري اول بطاقة حمراء في البطولة في وجه اللاعب الأوزبكي إليكسي نيكولاييف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، قبل أن يطرد اللاعب العراقي عماد محمد بعدها بثلاثة دقائق .

لتنتهي المباراة بفوز أوزبكستان على العراق بهدف نظيف ، و تتصدر بذلك مجموعتها الثالثة برصيد (3 ) نقاط ، أمام السعودية ، و تركمانستان (نقطة لكل منتخب ) في حين يقبع العراق في المركز الرابع بعد ختام الجولة الأولى . أدار المباراة الدولي الكوري كون جونغ شون ، و ساعده الفلسطيني فايز الباشا ، و لي ياو تاك من هونغ كونغ . و ستجرى مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة يوم الخميس المقبل ، حيث سيلتقي المنتخب السعودي و نظيره الأوزبكي ، فيما تواجه العراق منتخب تركمانستان .