إيلاف من طرابلس : خطف منتخب الكونغو الديمقراطية تعادلا ثمينا من المنتخب الليبي بهدف مقابل هدف علي ارضه وبين جمهوره في المباراة التي اقيمت بينهما أمس علي ملعب 11يونيو بالعاصمة الليبية طرابلس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كاس الامم الافريقية المؤهلة الي غانا 2008.

وبهذا التعادل الثمين يتصدر المنتخب الكونغولي ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 4نقاط ثم تاتي ناميبيا واثيوبيا في المركز الثاني برصيد3نقاط فيما يتأخر المنتخب الليبي الي المركز الرابع والاخير في المجموعة بنقطة واحدة من خسارة وتعاد ل .

المنتخب الكونغولي كان السباق الي التسجيل عن طريق لاعبه باكيتا من كرة مرفوعة خارج منطقة الجزاء الليبي واودعها الشباك وسط ذهول اكثر من 50الف متفرج غصت بهم مدرجات ملعب 11يونيو بطرابس وجاء الهدف الكونغولي قبل 5 دقائق علي انتهاء الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب الليبي بقوة حتي تمكن من تعديل النتيجة عن طريق كرة مرفوعة ارتقي اليها لاعب الوسط خالد حسين واسكنها الشباك

وكاد المنتخب الكونغولي ان يضيف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة لولا ان الحارس لويس اوغستين المجنس انقد ماء وجه المنتخب الليبي من خسارة محققة.

وظهر واضحا تأثير غياب طارق التائب علي المنتخب الليبي وهو صانع العابه الماهر بسبب الاصابة التي لحقت به في اخر مباراة لعبها مع الهلال في دوري الكرة السعودي .

وبهذا التعادل يصبح امر تأهل المنتخب الليبي الي نهائيات غانا2008 صعب المنال في مثل هذه الوضعية الحرجة التي عليها الان حيث تنتظره مباريات قوية ومنافس ليس بالسهل مثل المنتخب الكونغولي.