لندن: الغت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية زيارتها المقررة الى استاد quot;الاماراتquot; الجديد الخاص بنادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم بسبب تقلص عضلي في ظهرها كما اعلن قصر باكينغهام يوم الخميس. واوضح متحدث باسم القصر بان الملكة البالغة من العمر 80 عاما تستطيع في المقابل ان تستقبل زوارها اليوم الخميس كالمعتاد وقال quot;اضطرت الملكة الى الغاء زيارتها الى استاد الامارات مكرهة بسبب معاناتها من اوجاع في ظهرهاquot;.

واضاف المتحدث، الذي اشار الى ان زوج الملكة الامير فيليب سيزور استاد الامارات عوضا عنها، quot;نصح الاطباء الملكة بان تخفف من نشاطها اليوم الخميس على ان يجروا عليها فحوصات بطريقة يوميةquot;.

وكشف قصر باكينغهام ان الملكة شعرت بالاوجاع للمرة الاولى قبل نحو اسبوعين خلال اقامتها في قصر بالمورال في اسكتلندا.

وكان من المتوقع ان تلتقي الملكة اليزابيث اليوم الخمبي بمسؤولي ولاعبي ارسنال.

وكان ارسنال انتقل من ملعبه الشهير quot;هايبريquot; الذي كان يتسع ل36 الف متفرج فقط مطلع الموسم الحالي الى الملعب الجديد الذي اطلق عليه اسم quot;استاد الاماراتquot; وسعته 67 الف متفرج اثر توقيع النادي اللندني عقد رعاية مع quot;طيران الاماراتquot; (بلغ 190 مليون دولار) يتضمن الحصول على عائدات جراء وضع اسم الشركة على قمصان الفريق لمدة 8 سنوات.

وسيؤمن quot;استاد الاماراتquot; مبالغ مالية اوفر لارسنال، وخصوصا ان لائحة الانتظار لشراء البطاقات الموسمية كانت تطول موسم بعد آخر، اذ وصل عدد المشجعين الذين لم يجدوا لهم مكانا موسميا في quot;هايبيريquot; الى 20 الف شخص.