سراييفو: أقال الاتحاد البوسني لكرة القدم مدرب المنتخب الوطني الاول بلاز سليسكوفيتش وكافة مدربي المنتخبات الوطنية لهذه اللعبة الشعبية عقب البداية الضعيفة في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2008.وقال محيي الدين راسكيك عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد البوسني لصحيفة اوسلوبوديني اليومية في سراييفو quot;اقيل كافة المدربين وسنعلن عن كافة المناصب التدريبية الشاغرة.quot;

ولم تناقش اللجنة التنفيذية طلبا من 13 لاعبا بوسنيا محترفا في الخارج هددوا هذا الاسبوع بمقاطعة أي استدعاء لخوض مباريات دولية ما لم يستقيل مسؤولو الاتحاد البوسني لكرة القدم.

وفشلت البوسنة في التأهل لنهائيات اي من البطولات الكبرى عقب عقد من المحاولات وهو ما ينطبق على بقية منتخبات البلاد المختلفة لهذه اللعبة.

وبدأت حملة المنتخب البوسني للصعود لكأس الامم الاوروبية 2008 بفوز كبير على مالطا بخمسة أهداف مقابل هدفين قبل الخسارة على أرضه أمام المجر بثلاثة أهداف لهدف واحد والتعادل مع مولدوفا بهدفين لكل منهما وخسارته الكبيرة على أرضه أمام اليونان بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

واستقال سليسكوفيتش الذي فشل في الصعود بالبوسنة إلى نهائيات كأس العالم التي اقيمت العام الحالي ونهائيات كأس الامم الاوروبية 2004 عقب مباراة المجر إلا انه تم اقناعه بالاستمرار مع الفريق.

وقد تم تمديد تعاقده اوائل العام الحالي حتى منتصف 2008.

ويعاني الدوري المحلي من حالة من الضعف وطالته ادعاءات بالفساد والتلاعب في النتائج.

ويدار الاتحاد البوسني لكرة القدم وفقا لقواعد عرقية تعكس التوازن الدقيق بين شطري البلاد ممثلة في جمهورية الصرب والاتحاد بين المسلمين والكروات الذي تشكل عقب الحرب التي استمرت من 1992إلى 1995.