إقرأ المزيد

فهد الهريفي: الكرة في ساحة اللاعبين السعوديين

المنتخب السعودي يصل ألمانيا

45 مليون ريال من العاهل السعودي للمنتخب

الكرة في ساحة اللاعبين السعوديين

فوز التشيك على المنتخب السعودي ودياً

تدشين موقع الإتحاد السعودي على شبكة الانترنت

الأخضر السعودي يلاقي نيدفيد ورفاقه في بروفة قوية

السلومي: لنعالج رهبة لاعبينا قبل المونديال

قائمة الأخضر للمونديال تثير الجماهير

إيلاف تنشر أسماء لاعبي منتخبات المونديال

فوز الأخضر على توجو

الأخضر يلتقي توجو ودياً

كثرة تغييرات المدرب تثير خوف المحللين السعوديين

السعودية تخسر اللقاء الودي ضد البلجيك

المنتخب السعودي يخوض إختبارا جدياً أمام نظيره البلجيكي

رائدة الفطايري - إيلاف: ما يعتبره البعض ان السعودية هي الحلقة الاضعف في المجموعة الثامنة يعطي فكرة سيئة عن المنتخب خاصة ان كاس العالم اصبح على الابواب وهذا يؤثر بشكل سلبي على نفسية اللاعبين . فخسارته امام نظيره التشيكي بهدفين في المباراة الاعدادية طرح تساؤلات عدة على ان النتيجة والاداء لم يكن بالمستوى اوالطموح المقنعين , اضافة الى الخلل في الدفاع الظاهر بوضوح وغياب الانسجام والتفاهم بين اللاعبين .

في المقابل قال اللاعب الدولي السعودي حمزة ادريس أن المباراة امام تشيكيا كانت جيدة وافضل من المراحل السابقة خاصة ان المنتخب التشيكي قوي ومرشح لكاس البطولة , واعتبر ان لديهم وقت في تصحيح الاخطاء. وهنا شرح الاعلامي والناقد الرياضي جمال عارف ان نقاط الضعف التي اثيرت كان اولها عدم معالجة باكيتا لاخطاء الدفاع التي تكررت وما زالت هي واحدة , اما اهمها فهي عدم وجود الثقة عند اللاعبين فيجب ان تعالج وتترسخ في الاذهان .

وحول هذا الامر اكد ادريس ان التوتر الذي يبدو على اللاعبين هو من جراء الاعلام الداخلي وعدم التشجيع الذي يؤدي الى زعزعة الثقة اذ اصبحوا تحت ضغط شديد , وقال ان على الجمهور السعودي والعربي دعمه ومنحهم حرية اكبر في الملعب وليس الانتقاد الدائم لان الحرية هي التي تفجر الابداع . ويوافقه عارف في هذا المجال اذ يعتبر ان العناصر جيدة والاختيار موفق لان كل مدرب يخطط من وجهة نظر معينة وعلى الجمهور ان يؤمن بالموجود ويعطيه الدعم لانه يمثل السعودية ككل وليس نادي معين. مع ان ادريس يعتقد ان اخطاء التمرير فيها خطورة ويجب ان تعالج لان كاس العالم لا تسمح بهذه الاخطاء مع استغلال اكثر للاطراف . واضاف ان عيوب المنتخب انه لا يلعب كرة سريعة وكذلك في استقبالها ونقلها وهنا تتفوق المنتخبات العالمية عليهم فوضعهم ممتاز على صعيد آسيا لكنهم عالميا في بداية الطريق .

اما بالنسبة للقاء مع المنتخب التونسي الذي يعتبر اقوى لان الكرة الافريقية افضل من الاسيوية , شرح ان المواجهة مع منتخب عربي اسهل بكثير لان الرهبة من اللقاء تكون اخف مع المستويات المتقاربة .

ويبقى ان تتحقق امال عارف الذي اكد ان ممثل القارة الصفراء عربيا سيكون في الدور الثاني .